مشاركة جهاز الطاقات المتجددة في فعاليات حفل تدشين المرحلة الأولى من مشروع التوليد الموزع للطاقة الكهربائية باستخدام منظومات الخلايا الشمسية.

شارك السيد / م. نصرالدين البرقلي رئيس مجلس إدارة الجهاز المكلف اليوم الإربعاء الموافق 14 / 09/ 2022م في فعاليات حفل تدشين المرحلة الأولى من مشروع التوليد الموزع للطاقة الكهربائية بإستخدام منظومات الخلايا الشمسية بمقر المركز بحوث ودراسات الطاقة الشمسية أحد المراكز البحثية التابعة للهيئة الليبية للبحث العلمي .

حيث حضر الاحتفالية العديد من الجهات والجامعات والمراكز البحثية ذات العلاقة ووسائل الإعلام المختلفة.

وتخلل الحفل عرض بعض أعمال المركز وبحوث خاصة بالطاقة الشمسية و مراحل تنفيذ المشروع وتقديم شرحًا وافيًا عنه وأهميته وإمكانية تنفيذه لتوفير الطاقة الكهربائية والمساهمة بجزء من الإنتاج لدعم الشبكة الكهربائية العامة .

و يتكون المشروع من (240 ) لوح شمسي وعداد طاقة مزدوج الاتجاه على مساحة 1200 متر مربع وبإنتاج يومي (400 ك . وات ) وبمتوسط إنتاج سنوي ( 115 ميغاوات ساعة ) وأثنى الحاضرون على أهمية مثل هذه المشروعات وتعزيز التعاون بين الجهاز والمركز والشركة العامة للكهرباء في توطين مشاريع الطاقة الشمسية بليبيا.

واوضح السيد/م. نصرالدين البرقلي من خلال الحوارية التي عقدت على هامش الاحتفالية المجهودات المبذولة من قبل جهاز الطاقات المتجددة و الدور الذي يتطلع الجهاز القيام به والرؤيه المستقبليه للنهوض بمجال الطاقات المتجددة في كافة ربوع ليبيا وذلك من خلال الخطط والبرامج و الأفكار الجديدة الغير تقليدية التي تهدف الى بناء القدرات الوطنية وتنفيذ العديد من المشروعات التي ستعمل على رفع نسبة مساهمة الطاقات المتجددة في منظومة الطاقة الوطنية تحقيقا لتطلعات شعبنا الكريم وتحقيق التقدم والازدهار.