انعقاد اجتماع ضم جهاز الطاقات المتجددة و الهيئة الليبية للبحث العلمي بمقر جهاز الطاقات المتجددة

في إطار متابعة وتعزيز التعاون القائم بين جهاز الطاقات المتجددة مع كافة الجهات والمؤسسات ذات العلاقة بمجال الطاقات المتجددة بالدولة الليبية، وعملاً برؤية وتوصيات رئيس مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية السيد/ م. عبدالحميد الدبيبة التي تؤكد على أهمية توحيد وتكاثف الجهود من أجل تحقيق التكامل بين المؤسسات الدولة الليبية خدمة للصالح العام واتخاذ خطوات ملموسة في هذا الشأن، اجتمع صباح اليوم الإثنين الموافق 9-1-2023 م السيد/ د. عبدالسلام الأنصار. رئيس مجلس إدارة الجهاز مع السيد/ ا. د فيصل عبدالعظيم العبدلي مدير عام الهيئة الليبية للبحث العلمي بمقر جهاز الطاقات المتجددة بمدينة طرابلس وبحضور كلا من:

• السيد/ م. نصر الدين البرقلي_ عضو مجلس إدارة الجهاز

• السيد/ د. يوسف النعاس_ مدير المركز الليبي لبحوث ودراسات الطاقة الشمسية.

حيث تم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وخصوصاً فيما يتعلق بالتعاون في مجال الأبحاث و إعداد الدراسات ذات العلاقة بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح وكيفية وضع آلية للاستفادة من الإمكانيات و الخبرات المتوفرة لدى جهاز الطاقات المتجددة و المركز اليبي لبحوث ودراسات الطاقة الشمسية التابع للهيئة بما يخدم المصلحة العليا للبلاد.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين جهاز الطاقات المتجددة و الهيئة الليبية للبحث العلمي ، والتي سيتم توقيعها خلال الفترة القريبة القادمة و المباشرة بالعمل بها.