إجتماع تقابلي مع شركة صولا اينرجي وشركائها بدولة تونس

في اطار التعاون والشراكة مع شركة صولا اينرجي وشركائها بدولة تونس عقد اجتماع تقابلي بتاريخ 29-05-2023 ضم كلا من وفد عن جهاز الطاقات المتجددة ، م. وليد محمد جمعة مدير ادارة المشروعات ، م. فوزي عبد السلام البخاري مدير مكتب مشروعات الرياح ، م. عبد الرحمن أبوجعفر ضو مدير مكتب التحويل الحراري ، م. سهيل محمد السريتي ، م. الصادق نوري محمد.

وعن شركة صولا اينرجي ، السيد محمد شنين مدير عام الشركة ، م. مروان الصدقاوي مدير الادارة الفنية بالشركة، السيدة أسماء رئيسة مكتب شركة صولا بتونس.

وخبراء في مجال الطاقات المتجددة في دولة تونس ، م. منصف عرابي المدير التنفيذي السابق لشركة الكهرباء والغاز التونسية ، م. عصام بن جمعة خبير في مجال الطاقات المتجددة ، م. كمال جملي خبير في مجال الطاقات المتجددة. وذلك لمناقشة مراحل التطور والتنظيم في مجال الطاقات المتجددة والاستفادة من التجربة التونسية في هذا المجال .ايضا تم مناقشة فرص التعاون المستقبلية بين جهاز الطاقات المتجددة وشركة صولا انيرجي.

تخلل البرنامج التنظيمي لشركة صولا انيرجي عدة زيارات لمواقع مشاريع الطاقات المتجددة في دولة تونس والتي كان لشركة صولا اينرجي الدور في تصميمها او تنفيذها.

اولاً تم تنظيم زيارة لموقع محطة الطاقة الشمسية بتقنية الخلايا الضوئية بقدرة 1 ميجاوات مربوطة على الشبكة الكهربائية بمنطقة النفيضة. وذلك للاطلاع على المحطة كونها احد المشاريع الاولى المنفذة بدولة تونس.

باليوم التالي قام مهندسي شركة صولا انيرجي بمرافقة وفد الجهاز والتنقل لمدينة بنزرت لزيارة مشاريع طاقة الرياح حيث تبلغ القدرة الاجمالية المركبة 185 ميجاوات بمنطقتي (بالماتلين و الكشابطة).

كذلك تم زيارة مشروع محطة الطاقة الشمسية المنفذة بموقف السيارات تونسية سيتي مول، ويبلغ اجمالي القدرة المركبة للمحطة 1.4 ميجا وات والتي تساهم في تلبية احتياجات المجمع التجاري من الطاقة الكهربائية خلال فترة النهار.

وفي نهاية اليوم زار الوفد مقر احد الشركاء لشركة صولا والمتخصص في الانظمة الذكية و ادارة الطاقة للاطلاع على احدث التجارب و النظم والاجهزة الذكية المتخصصة في كفاءة وادارة الطاقة.

وفي ختام الزيارة زار الوفد مكتب شركة صولا اينرجي بتونس والاجتماع بمدير و مهندسي الشركة واستكمال برنامج الزيارة.