زيارة ميدانية لموقع مشروع محطة السدادة للطاقة الشمسية مربوطة بالشبكة العامة للكهرباء بقدرة مركبة 500ميجاوات

في إطار المتابعة المستمرة من قبل مجلس إدارة الجهاز لأعمال التنفيذ الخاصة بمشروعات الجهاز قام السيد/ م.عمر طويش عضو مجلس إدارة الجهاز صحبة فريق عمل مشترك من كل من:

1. السيد/م. عمر القايد عضو مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء ، رئيس الفريق الفني المشترك بين جهاز الطاقات المتجددة والشركة العامة للكهرباء.

2. السيد/ م. هشام الجمل مدير إدارة المشروعات بديوان المجلس البلدي مصراتة.

3. السيد / باسكال برنت (المدير التنفيذي لشركة توتال اينيرجي ليبيا)

4. السيد / بشير بزيزي (نائب المدير العام)

5. السيد/ وسام دازة (مسؤول تطوير مشاريع الطاقات المتجددة) عن شركة توتال اينيرجي.

صباح اليوم الثلاثاء الموافق 2023/06/13م، بزيارة ميدانية لموقع مشروع محطة السدادة للطاقة الشمسية مربوطة بالشبكة العامة للكهرباء بقدرة مركبة 500ميجاوات، وذلك للوقوف على أخر المستجدات الخاصة بالبدء في تنفيذ المشروع والرفع المساحي للموقع، وكذلك زيارة محطة تحويل 220/30/11 ك.ف بالقرب من موقع المشروع المزمع تصريف الطاقة التي سيتم توليدها من محطة الطاقة الشمسية إلى الشبكة العامة للكهرباء من خلالها.

كما قام الفريق بزيارة لديوان المجلس البلدي لبلدية مصراتة تم على هامشها عقد إجتماع تقابلي مع السيد/ أ. محمود محمد السقوطري عميد بلدية مصراته والسيد / فرج محمد احنيش عضو المجلس البلدي مصراتة ومسؤول قطاع المشروعات والاسثتمار، نقش من خلاله عدد من الموضوعات ذات العلاقة بالمشروع، حيث تأتي هذه الزيارة في اطار التنسيق المشترك بين جهاز الطاقات المتجددة والشركة العامة للكهرباء من أجل تكاتف الجهود و التسريع في البدء بعمليات التنفيذ على الأرض وتذليل كافة الصعاب التي قد تعترض عمليات التنفيذ.