الإجتماع الخامس للمجلس الأعلى لشؤون الطاقة

ترأس السيد / م. عبدالحميد الدبيبة رئـيس حـكومـة الوحـدة الوطـنية رئيس المجلس الأعلى لشؤون الطاقة الإجتماع الخامس للمجلس الأعلى لشؤون الطاقة الذي عقد صباح اليوم الموافق 2023/06/18م، بمقر الشركة العامة للكهرباء بمدينة طرابلس ، وبحضور السيد/ م. أصيل أرتيمة عضو مجلس إدارة جهاز الطاقات المتجددة، والذي خصص لمتابعة نشاط الشركة العامة للكهرباء الرامية إلى تعزيز قدرات الشبكة العامة للكهرباء والخطوات التي تم إتخذها لمجابهة الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية وخصوصاً ما تشكله الذروة الصيفية من أحمال إضافية، وكذلك إستعراض المخطط الذي تم وضعه لتطوير المنظومة الطاقة الوطنية للكهرباء للعام 2023 بشكل عام.

وفي كلمته الافتتاحية، أشاد السيد /م .عبدالحميدالدبيبة رئيس المجلس الأعلى للطاقة رئيس مجلس الوزراء ، بالجهود المبذولة من كافة العاملين بالشركة خلال الفترة الماضية.

وتجدر الإشارة هنا بأن جهاز الطاقات المتجددة بالتنسيق مع الشركة العامة للكهرباء قد أتخذ عدد من الخطوات لتنفيذ محطات طاقة شمسية مربوطة بالشبكة العامة للكهرباء في عدد من المناطق التي ستعمل على دعم الشبكة العامة للكهرباء في المستقبل القريب إن شاء الله تعالى، كذلك يسعى جهاز الطاقات المتجددة لمساندة الشركة العامة للكهرباء من خلال إطلاق بعض البرامج المتعلقة بكفاءة الطاقة والترشيد في إستهلاكها والتي منها مبادرة (GO GREEN) التي أطلاقها الجهاز بداية هذا العام والتي تهدف إلى كهربة المؤسسات العامة من خلال منظومات الطاقة الشمسية كذلك يسعى الجهاز إلى إعتماد الخطة الوطنية لكفاءة الطاقة الجاري العمل على إعدادها بالتعاون مع عدد من الجهات ذات العلاقة.