اطلاق مبادرة السيد / رئيس مجلس الوزراء المهندس عبدالحميد الدبيبة للقطاع الخاص ممن لديهم أفكار تطويرية وإبداعيةعرضها على الحكومة

أطلق السيد / رئيس مجلس الوزراء المهندس عبدالحميد الدبيبة اليوم الاثنين الموافق 2023/06/26م مبادرة تتيح للقطاع الخاص ممن لديهم أفكار تطويرية وإبداعية عرضها على الحكومة ومسؤوليها.

جاء ذلك خلال اطلاعه على مقترح مشروع الري المحوري لزراعة القمح والشعير باستخدام الطاقة الشمسية، المقدم من إحدى الشركات الليبية الخاصة.

وبحضور كل من رئيس مجلس إدارة جهاز الطاقات المتجددة السيد/د. عبدالسلام الانصاري والسيد /وزير الشباب فتح الله الزني، و وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية السيد / وليد اللافي، والسيد وزير الاقتصاد والتجارة المكلف سهيل بوشيحة، ومقرر المجلس الأعلى للطاقة السيد / د. الطاهر الباعور، و و رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية لإدارة مشاريع المشاركة مع القطاع الخاص (PPP) السيد / عبدالمجيد مليقطة.

حيث يهدف مشروع الري المحوري، إلى إحداث تنمية خاصة في مناطق الجنوب الليبي وذلك في إطار اهتمام السيد/ رئيس مجلس الوزراء بتمكين الشباب من خلال دعم المشروعات الصغرى والمتوسطة، في المجال الزراعي، خاصة في مناطق الجنوب في زراعة الحبوب، كونها عنصرا أساسيا في الصناعات الغذائية، والتي تتطلب طاقة كهربائية يمكن توفيرها بالطاقة الشمسية.

هذا وستخصص منصة حكومتنا، وسيلة لاستقبال مقترحات القطاع الخاص الراغبين لعرضها على الحكومة عبر لجنة ستنشأ بالخصوص.