اجتماع موسعاً بين الجهاز والشركة العامة للكهرباء مع إدارة شركة مدكور لمشروعات الطاقة الكهربائية والطاقات المتجددة المصرية

تنفيذا للاستراتيجية الوطنية التي وضعها جهاز الطاقات المتجددة لتطوير مجال الطاقات المتجددة التي تهدف إلى تنفيذ العديد من المشروعات في مجال الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في كافة ربوع ليبيا ، عقد صباح اليوم الاثنين الموافق 2023/10/16م اجتماعا موسعا برئاسة السيد/ م. أصيل يونس أرتيمة رئيس مجلس إدارة الجهاز المكلف وبحضور م. عمر القايد عضو مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء وعدد من مدراء الإدارات بالجهاز مع السيد/ د.مصطفي مدكور رئيس مجلس إدارة شركة مدكور لمشروعات الطاقة الكهربائية والطاقات المتجددة المصرية والسادة/ نائب رئيس مجلس الإدارة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة للشركة المذكورة.

حيث تم من خلال الاجتماع استعراض ومناقشة عدد من الموضوعات ذات العلاقة بالخطط والبرامج التي تتضمنها الاستراتيجية الوطنية لتطوير مجال الطاقات المتجددة، وكذلك أوجه التعاون المشترك بين الجهاز و شركة مدكور.

ومن جانبه أعرب السيد/ مصطفي مدكور رئيس مجلس إدارة الشركة عن سعادته والوفد المرافق بزيارته للجهاز، مبديا استعداد شركته للتعاون مع الجهاز لما تمتلكه من إمكانيات وخبرات في هذا المجال أملا إتاحة الفرصة للمشاركة في تنفيذ المشروعات التي يعتزم الجهاز تنفيذها وفقا للإستراتيجية والجداول الزمنية الموضوعة لها.

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على فتح باب التعاون بين الجانبين و تبادل الزيارات والخبرات وكذلك إقامة دورات تأهيلية متقدمة للمهندسين بالجهاز للاطلاع على أحدث التقنيات في هذا المجال.