بِدأ الخطوات الأولي للشروع في تتفيذ مبادرة Go.Green

يواصل جهاز الطاقات المتجددة تنفيذ الخطط والبرامج التي وضعها مجلس إدارة الجهاز بما يحقق الاهداف التي تسرع بانجاز المشروعات والاعمال المطلوب تنفيذها في مجال الطاقات المتجددة .

وفي هذا الاطار بدأت الخطوات الاولي للشروع في تتفيذ مبادرة Go.Green التي أطلقها الجهاز ضمن الاستراتيجية الوطنية للطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة بهدف توطين محطات طاقة شمسية مربوطة علي الشبكه الكهربائية فوق اسطح المباني الحكومية والمساجد.

حيث عقد يوم الاثنين الموافق 6 نوفمبر 2023م بمقر الجهاز اجتماعا ضم فريق العمل المكلف بإعداد الدراسات الفنيه والاستثمارية المطلوبة واعداد مقترح العمل لهذا المشروع بحضور مندوبيين عن الهيئه العامة للاوقاف المشرفة علي المساجد، حيث قام مهندسو إدارة الدراسات والتطوير بالجهاز بعرض مرئي حول الدراسه الفنية والاستثمارية والجدوي الاقتصادية للمشروع وتقديم رؤي الجهاز حول اهميه هذا النوع من المشاريع في تخفيض فاتورة الكهرباء وترشيد الاستهلاك وتخفيض تكلفة أنتاج الكهرباء من المحروقات لدعم الاقتصاد الوطني والاتجاه نحو مستقبل مستدام.

وابدي مندوبو الهيئة العامة للاوقاف اعجابهم بهذه الخطوه معتبرين ذلك عملا يستحق الدعم و المساندة لأعمال الجهاز.

وذكر مصدر من الجهاز ان الاجتماعات ستتواصل مع عديد المؤسسات والاجهزة للتعريف باهميه الطاقات المتجددة ودور الجهاز في تنفيد مشروعاته واقعا ملموسا .