اجتماع بين جهاز الطاقات المتجددة ومديرعام الشركة الليبية للطاقات الشمسية مع انطلاق العام الجديد 2024

مع انطلاق العام الجديد 2024 جهاز الطاقات المتجددة يطمح ويعمل لتحقيق المزيد ….

عقد صباح اليوم الثلاثاء 9 يناير 2024 الدكتور/ عبد السلام الانصاري رئيس مجلس ادارة الجهاز اجتماع مع السيد / عدنان النعاس مدير عام الشركة الليبية للطاقات الشمسية وعدد من مدراء الادارات بالجهاز .

ويأتي هدا الاجتماع في اطار تنفيد اعمال الاستراتيجية الوطنية للطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة التي اطلقها معالي رئيس مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية المهندس / عبدالحميد الدبيبية

بتاريخ 11/ ديسمبر /2023 والتي خصص لها يوم واحتفال مميز لهذا الحدث الوطني والذي كان فيه الجهاز العلامة المضيئة والمسئولية الكبري والهامة في تنفيدها وفتح مجال العمل باعتبارها مشروعا استراتيجيا ووطنيا هاما وحيوي لأحلال الطاقات البديلة وخفض الانبعاثات ومشروعات الطاقة النظيفة الصديقة للبيئة والمحافظة عليها وايضا وفرت الوقود المستعمل في الطاقة الكهربائية ..

وتعتبر انطلاقة الاستراتيجية من اولويات واهداف حكومة الوحدة الوطنية الاقتصادية لدعم ودفع الشراكة بين القطاع العام والخاص والاستثمار في مجال التعاون والعمل المشترك بينهما وتشجيع الاستثمار في مجال الطاقات المتجددة .

وتناول الاجتماع بالبحث والمناقشة واستعراض الاسس والاجراءات اللازمة لشروع في تنفيذ محطة توليد طاقة شمسية بمدينة زليتن بسعة 1 ميجاوات وربطها بالشبكة العامة للكهرباء وتعتبر هذه المرحلة الاولي لهذا المشروع الذي سيكون بسعة اجمالية 20 ميجاوات كمشروع كلي .