اجتماع على مستوى عالي بالعاصمة الإيطالية (روما)

في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتطوير مجال الطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة وما تتطلبه من خطوات وإجراءات وخصوصا البنية التحتية وما يلزم من مشروعات لنقل الطاقة الكهربائية التي سيتم توليدها،

وعملا بما جاء بمذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين ليبيا وايطاليا للتعاون في عدة مجالات والتي منها الربط الكهربائي بين البلدين.

واستكمالاً للمناقشات المتعلـقة بمقترح الربط الكهربائي الليبي الإيطالي عقد فريق من لجنة الربط الكهربائي بين ليبيا ودول جنوب اوروبا اجتماع على مستوى عالي بالعاصمة الإيطالية (روما) بتاريخ 02/02/2024 حيث حضره عن الجانب الليبي كل من: السيد/م. أسامة الهادي الضراط مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون الكهرباء والطاقات المتجددة ورئيس لجنة الربط الكهربائي بين ليبيا و دول جنوب اوروبا، والسيد/ د. عبدالسلام سليمان الانصاري رئيس مجلس إدارة جهاز الطاقات المتجددة و عضو لجنة الربط، والسيد/ م. أصيل يونس أرتيمة رئيس مجلس شركة الطاقات المتجددة القابضة وعضو لجنة الربط، وعن الجانب الايطالي كل من: السيدة /جوزييينا دي فوجيا رئيس مجلس إدارة والمدير التنفيذي لشركة الكهرباء الإيطالية (تيرنا )و ممثلي عن وزارة البيئة وحماية الطاقة الإيطالية وكذلك الشركة الكهرباء الإيطالية .

وقد تتطرق …الاجتماع الى عرض عدد من المقترحات لتعزيز فرص نجاح هذا المشروع الطموح الذي سيعطي ليبيا دوراً مفصلياً في نقل الطاقة بين أفريقيا و أوروبا واستغلال المصادر الهائلة من الطاقات المتجددة .

وأكد… السيد رئيس لجنة الربط الكهربائي على ضرورة تكثيف عقد هذه الاجتماعات و دعوة الجانب الإيطالي لحضور الاجتماع القادم الذي سيتم الترتيب له في ليبيا.