اجتماع لمناقشة الخطوات التي اتخدها الجهاز نحو تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة

في اطار متابعة الاستراتيجية الوطنية للطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة عقد صباح اليوم الاربعاء 8 مايو 2024 اجتماع بمقر ديوان وزارة التخطيط بطرابلس وبحضور معالي وزير التخطيط أ.محمد يوسف الزيداني و د. عبدالسلام الانصاري رئيس مجلس ادارة جهاز الطاقات المتجددة وبحضور وكيل وزارة التخطيط وعدد من مدراء الادارات الفنية بالوزارة ومدير ادارة الدراسات والتطوير بالجهاز .

حيث تم مناقشة الخطوات الفعلية التي اتخدها الجهاز نحو تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة والتي ركز في المرحلة الاولي علي مبادرة GO GREEN وماتطلبته من اجراءات والخطوات لوضعها موضع التنفيذ .

كما عرض فريق جهاز الطاقات المتجددة مبادرة GO GREEN والتطرق الي متطلبات هده المبادرة والدور الذي يمكن لوزارة التخطيط ان تقدمه لدعم جهاز الطاقات المتجددة في تنفيد هده المبادرة .

وتركز الاجتماع علي اهمية اعتماد المواصفات الفنية التي تم اعدادها من قبل الجهاز بالتعاون مع الشركات العالمية المتخصصة وقد اكد الطرفان علي دور وزارة التخطيط والمركز الفني لأعداد المواصفات في اعتماد هده المواصفات التي سيحيلها الجهاز توطآ لأعتمادها من المركز المذكور .