اجتماع لمناقشة سبل تعزيزالتعاون بين ليبيا والولايات المتحدة الامريكية في مجال الطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة.

عقد صباح اليوم الثلاثاء الموافق 21/5/2024 أجتماع بمقر الجهاز بمدينة طرابلس ضم السيد/ د.عبدالسلام الانصاري رئيس مجلس أدارة جهاز الطاقات المتجددة والسيد / م. أصيل يونس أرتيمة عضو مجلس أدارة الجهاز ورئيس مجلس أدارة شركة الطاقات المتجددة القابضة.

مع السيد/ د. جيرمي برنت القائم بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة الامريكية لدي ليبيا والوفد المرافق له.

حيث ناقش الاجتماع سبل تعزيزالتعاون بين ليبيا والولايات المتحدة الامريكية في مجال الطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة.

كذلك بحث الاجتماع أمكانية دعوة الشركات الامريكية المتخصصة في مجال الطاقات المتجددة للأستثمار في ليبيا والمشاركة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة التي تم أعتمادها أوخر العام الماضي وماتضمنته من مشروعات ومبادرات خصوصًا فيما يتعلق بمبادرة GO GREEN .

كما تم التطرق في الاجتماع الي الاستفادة من الإمكانيات والخبرات الواسعة لدي الشركات الامريكية في مجال الطاقات المتجددة وأمكانية تنفيذ مشروعات في الطاقة الشمسية وطاقة الرياح لإنتاج الهيدروجين الاخضر واستخدام المخلفات في إنتاج الطاقة الكهربائية.

أيضا بحث الاجتماع عدد من موضوعات الاخري والتي من بينها التدريب وبناء القدرات وتبادل الخبرات وعقد ورش العمل والمؤتمرات المتخصصة المشتركة بين الجانبين.

وأكد السيد / د.جيرمي برنت رغبة الولايات المتحدة في تعزيز التعاون ومساندة الجهاز من خلال تشجيع الشركات الامريكية المتخصصة للاستثمار في هذا القطاع.