جلسة تشاورية تبحث برنامج البدء في المشروع الاقليمي ( المستقبل الاخضر)

انعقدت ظهر اليوم الاثنين الموافق 27 مايو 2024 جلسة تشاورية بمقر جهاز الطاقات المتجددة بمدينة طرابلس ضمت كل من: السيد/م. أصيل يونس ارتيمه عضو مجلس الإدارة بجهاز الطاقات المتجددة والسيد / م.نصرالدين امحمد البرقلي عضو مجلس الادارة بجهاز الطاقات المتجددة وبحضور السيد / د. محمد بالحاج عن مكتب مستشار رئيس حكومة الوحدة الوطنية لشؤون الكهرباء والطاقات المتجددة مع وفد من مؤسسة خبراء فرنسا برئاسة السيدة / عذاري الصادود مدير برنامج رفع الوعي وبناء القدرات ببرنامج (Green forward)، والسيد/ محمد منصور، الخبير في سياسات الاقتصاد الاخضر الدائري بمؤسسة خبراء فرنسا ، كما حضر الجلسة كل من: السيدة/ نادية بن عاشور مديرة مكتب المتابعة بالجهاز والسيدة / م .أبرار الهدمي عن إدارة الدراسات والتطوير بالجهاز …

وتناولت الجلسة التشاورية بحث برنامج البدء في المشروع الاقليمي ( المستقبل الاخضر) الذي تشرف عليه مؤسسة خبراء فرنسا للنهوض بالسياسات الاقتصادية الخضراء في منطقة البحر الأبيض المتوسط الذي يشمل عدة دول عربية وهي: ( ليبيا..تونس …المغرب.. مصر ..لبنان ..فلسطين ..والاردن)

كما تم من خلال الجلسة التشاورية بحث ومناقشة آلية تنمية القدرات ورفع الوعي بالسياسات الاقتصادية الخضراء اعتمادً على مصادر الطاقات المتجددة، حيث تم الاتفاق علي وضع خطة عملية خلال الفترة القادمة فيما يتعلق بالجانب المعني به جهاز الطاقات المتجددة.

هذا و سيقوم أعضاء الوفد لمؤسسة خبراء فرنسا خلال هذه الزيارة لدولة ليبيا التي تستغرق ثلاثة أيام بعدد من الزيارات التشاورية تستهدف القطاعات المعنية بهذا المشروع.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن مؤسسة خبراء فرنسا هي وكالة حكومية فرنسية للتعاون الفني الدولي تعمل في ليبيا ضمن مذكرة التفاهم الموقعة مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي.