الاعلان عن إطلاق مشروع محطة الطاقة الشمسية بمنطقة السدادة بسعة (500 ميجاوات)

في إطار التعاون المشترك القائم بين جهاز الطاقات المتجددة والشركة العامة للكهرباء وإستكمالا للخطوات الخاصة للبدء الفعلي في تنفيذ مشروع محطة الطاقة الشمسية بمنطقة السدادة بسعة (500 ميجاوات).

تم ظهر يوم الأربعاء الموافق 2022/6/15 م ، إحتفالية الاعلان عن إطلاق هذا المشروع بمنطقة السدادة وبحضور السيد / د.عبدالسلام الانصاري رئيس مجلس إدارة جهاز الطاقات المتجددة و السيد/ م. وئام العبدلي رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء والسيد/ المدير الإقليمي للشرق الأوسط لشركة توتال انرجي ( للطاقة ) ، كما شارك عدد من اعضاء مجلس ادارة الجهاز وعدد من المهندسين من الجهاز والشركة العامة للكهرباء، وبهذه المناسبة القى كل من السيد / رئيس مجلس إدارة الجهاز والسيد رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء و السيد / المدير الإقليمي للشرق الأوسط لشركة توتال انرجي كلمات عبروا فيها عن أهمية إنطلاق هذا المشروع الذي يعد الأول من نوعه في ليبيا، والذي يأتي كخطوة أولى في إطار تنفيذ سلسلة من المشروعات ضمن المخطط الاستراتيجي الموضوع لاستغلال المصادر المتاحة من الطاقة المتجددة في كافة مناطق ليبيا لتعزيز قدرات الشبكة العامة للكهرباء .

هذا وأكد السيد/رئيس مجلس إدارة جهاز الطاقات المتجددة في كلمته بأن جهاز الطاقات المتجددة سيبذل كل ما في وسعه لرفع نسبة مساهمة الطاقات المتجددة في مزيج الطاقة الوطنية وسيعمل الجهاز مع كافة الجهات والقطاعات من أجل نشر ثقافة إستخدام تقنيات الطاقات المتجددة.

وبهذه المناسبة تتقدم إدارة الجهاز بفائق الشكر والتقدير وتثمن عاليا كل المجهودات المبذوله من كافة المسئولين والجهات ذات العلاقة لاظهار هذا المشروع إلى حيز الوجود وتتطلع لمزيد من الدعم والوقوف إلى جانب الجهاز لتنفيذ المزيد من المشروعات لتحقيق التقدم والازدهار في مجال الطاقات المتجددة.