مشاركة الجهاز في أعمال المنتدى الليبي الالماني الثاني

شارك جهاز الطاقات المتجددة في أعمال المنتدى الليبي الألماني الثاني الذي عقد اليوم الثلاثاء الموافق 2023/03/07م بمدينة طرابلس بتنظيم مشترك من قبل غرفة التجارة والصناعة والزراعة الليبية، وغرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية، وسفارة ألمانيا لدى ليبيا، حيث حضر المنتدى رئيس الوزراء السيد م.عبدالحميد الدبيبة رفقة وزير الاقتصاد والتجارة “محمد الحويج والسيد مايكل أونماخت سفير جمهورية المانيا لدى ليبيا والسيد د. كارامبا عضو البرلمان الالماني ،والسيد محمد الرعيض رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة الليبية، والسيد عبدالعزيز المخلافي ، الأمين العام لغرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية بمشاركة عدد من الشركات الألمانية المتخصصة، ورجال الأعمال الليبيين والمؤسسات العامة ذات العلاقة.

وأكد السيد/ رئيس الوزراء م.عبدالحميد الدبيبه في كلمته التي القاها على دعمه للمنتديات الاقتصادية التي تُعقد في ليبيا من أجل تفعيل الشراكة بين شركات القطاع الخاص والعام الليبية مع الشركات الأخرى، مشيداً بتاريخ العلاقات الاقتصادية الليبية الألمانية واستمراره رغم الظروف التى مرت بها بلادنا.

وفي كلمة لرئيس غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية “عبدالعزيز المخلافي”، أكد أنهم يعملون بالتعاون مع الجميع لتفعيل دور الشركات الألمانية في البناء والتنمية التى انطلقت في ليبيا، مشيرا إلى أن التعاون الاقتصادي بين ألمانيا وليبيا يملك تاريخا عريقا.

هذا وتستمر أعمال المنتدى يومي 7-8 من مارس الجاري، وتعقد خلالها جلسات عمل ترتكز على التحديات والفرص في مجال الطاقة وممارسة الأعمال في ليبيا والتعاون الألماني الليبي، كما سيتخلل المنتدى لقاء بين وفد الغرفة العربية الألمانية مع عدد من رجال الأعمال الليبيين، ولقاء فني يجمع الشركات الألمانية المتخصصة في مجال الطاقة مع مسؤولي قطاع النفط والغاز والكهرباء.