الاجتماع الثالث لمجلس الاعلى لشؤون الطاقة برئاسة م.عبدالحميد الدبيبة رئيس مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية

شارك السيد / عبدالسلام سليمان الأنصاري رئيس مجلس إدارة الجهاز وعضو المجلس الأعلى لشؤون الطاقة بالإجتماع العادي الثالث للعام الجاري 2023م، للمجلس الأعلى لشؤون الطاقة الذي عقد ظهر اليوم الأربعاء الموافق 2023/03/28 م، بمقر المؤسسة الوطنية للنفط بمدينة طرابلس، برئاسة السيد/ دولة رئيس مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية ورئيس المجلس الأعلى لشؤون الطاقة م. عبدالحميد الدبيبه، وبحضور أعضاء المجلس وعدد من خبراء المؤسسة الوطنية للنفط.

حيث خصص الاجتماع لمتابعة خطة المؤسسة لرفع الإنتاج إلى 2 مليون، ومناقشة الميزانية التقديرية للمؤسسة، واستعراض عدد من المقترحات لمعالجة انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون للتركيبين ( أ ـ هـ)، كما تمت مناقشة الإجراءات التنفيذية للشروع في تفعيل ملف الطاقات المتجددة.

وأكد السيد / دولة رئيس مجلس الوزراء م. عبدالحميد الدبيبة رئيس المجلس، أن دعم المؤسسة الوطنية للنفط واعتماد خططها و برامجها ومتابعة عمليات تنفيذها وتقديم كل أنواع الدعم والمساندة يعتبر أولوية لكافة مؤسسات الدولة من أجل تطوير هذا القطاع الحيوي الهام، كم تم إستعراض ملف الطاقات المتجددة حيث أكد السيد/ دولة رئيس مجلس الوزراء ، رئيس المجلس الأعلى للطاقة بأن تطوير قطاع الطاقات المتجددة والدفع به أصبح ضرورة ملحة لا تحتمل التأخير، مؤكدا على أهمية التسريع في البدء الفعلي واتخاذ خطوات على الأرض، والاستفادة من خبرات الشركات العالمية في هذا الملف لتوطين التقنية ونقل المعرفة وضمان التنفيذ الجاد وفق جداول زمنية معتمدة لخلق تنمية مكانية مستدامة في كافة ربوع ليبيا.

وأكد المجتمعون على أهمية دعم المؤسسة الوطنية للنفط واعتماد خطتها 2023 -2027، وتوحيد الجهود لدعم جهاز الطاقات المتجددة لانطلاق مشروعات الطاقات المتجددة، وحلحلة أي صعوبات تقف أمام انطلاقها.