رئيس مجلس ادارة جهاز الطاقات المتجددة يبحث مع سفير ليبيا لدى الاتحاد الاوروبي الخطة الوطنية التي اطلقها الجهاز حول الطاقات المتجددة في ليبيا

رئيس مجلس ادارة جهاز الطاقات المتجددة يبحث مع سفير ليبيا لدى الاتحاد الاوروبي الخطة الوطنية التي اطلقها الجهاز حول الطاقات المتجددة في ليبيا .
بحث رئيس مجلس ادارة جهاز الطاقات المتجددة السيد/ د. “عبد السلام الانصاري ” اليوم الخميس مع سفير ليبيا لدى الاتحاد الاوروبي السيد /” جلال العاشي ” دور جهاز الطاقات المتجددة في ليبيا والخطة الوطنية التي تم اطلاقها من قبل الجهاز والهادفة الى الوصول الى مستوى 20 الى 22 في المائة من مزيج الطاقة بحلول العام 2035 .

وتم خلال الاجتماع الذي تم بمقر الجهاز بحضور عضو مجلس ادارة الجهاز السيد / م. “اصيل رتيمة ” اطلاع السفير على دور الجهاز والتأكيد على ضرورة تكاثف الجهود على كافة المستويات المحلية والاقليمية التي تخدم شرائح المجتمع الليبي كافة .

كما تم في الاجتماع التطرق الى رؤية الاتحاد الاوروبي والتي تعتبر ان ليبيا مصدر هام جدا في مجال الطاقات المتجددة والبحث عن طريقة لبدء استثمار مشترك مع جنوب اوروبا والذي سيحقق مورد هام للدولة الليبية.