إجتماع تقابلي بين جهاز الطاقات المتجددة وغرفة التجارة الأمريكية الليبية

أستقبل السيد/ د. عبدالسلام الأنصاري رئيس مجلس إدارة الجهاز ظهر اليوم الخميس الموافق 03/08/2023م، بمكتبه بمدينة طرابلس السيدة/ ديبي هيرست رئيس غرفة التجارة الأمريكية الليبية والسيد/ احمد الغزالي نائب رئيس غرفة التجارة الامريكية الليبية، والسيد/ جيمس تشيستر مدير عام شركة (Energy Capital and Power).

وبحضور السيد/ م. أصيل أرتيمة رئيس مجلس إدارة شركة الطاقات المتجددة القابضة تم عقد إجتماع تقابلي نوقش من خلاله أوجه التعاون بين ليبيا والولايات المتحدة في مجال الطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة، حيث أعرب السيد/ رئيس مجلس إدارة الجهاز من خلال اللقاء عن تقديره للدور الذي تقوم به غرفة التجارة الأمريكية في دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين ليبيا والولايات المتحدة، مؤكداً حرص سيادته على ربط أواصر التعاون بين جهاز الطاقات المتجددة والشركات الأمريكية العاملة في مجال الطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة.

كما أكدت السيدة / ديبي هيرست رئيس غرفة التجارة الأمريكية الليبية على أهمية التواصل المباشر مع ممثلي الشركات الأمريكية الراغبة في الإستثمار في هذا المجال بليبيا لاطلاعهم عن قرب على الفرص المتاحة، ولاسيما على صعيد تنفيذ محطات الطاقة الشمسية، لما تتمتع به ليبيا من إمكانيات هائلة والخطوات والإجراءات التي أتخذه الجهاز في الفترة الأخيرة المشجعة على الإستثمار في هذا القطاع.

ونوه السيد / م. أصيل أرتيمة رئيس مجلس إدارة شركة الطاقات المتجددة القابضة بأن المباحثات المثمرة التي أجريت خلال هذا اللقاء تعد بمثابة نقطة انطلاق جديدة في إطار العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين ليبيا والولايات المتحدة، مؤكداً على ما سيتيحه التعاون بين ليبيا والولايات المتحدة الأمريكية في مجال الطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة من تحقيق المزيد من تعزيز التعاون والعمل المشترك بين البلدين على كافة الأصعدة ، ويتطلع الجهاز لتعزيزها خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى أهمية دور الشركات الأمريكية في دعم هذه العلاقات من خلال زيادة الاستثمارات ونقل المعرفة والخبرات وتعزيز التبادل التجاري بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

#جهاز_الطاقات_المتجددة