مشاركة جهاز الطاقات المتجددة بالإجتماع الواحد والعشرين للمجلس وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة المغربية

شارك السيد / م. نصر الدين إمحمد البرقلي عضو مجلس إدارة الجهاز وعضو مجلس الأمناء عن دولة ليبيا بالمركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة بالإجتماع الواحد والعشرين للمجلس، الذي عقد يومي في الفترة 15-16 أغسطس 2023م بالعاصمة المغربية الرباط برئاسة م. محمد يارغيت، عضو مجلس الامناء عن الجمهورية الإسلامية الموريتانية، الذي سلم رئاسة المجلس للمهندس محمد اوحميد عضو مجلس الأمناء عن المملكة المغربية.

و يأتي تنظيم هذا الاجتماع بالمملكة المغربية الذي يندرج تطوير الطاقات المتجددة في صلب سياستها الطاقية الوطنية خطوة جديدة نحو تعزيز نشاطات المركز ومكانته الإقليمية في المنطقة حيث تعتبر هذه المناسبة فرصة لاطلاع باقي الدول عن قرب على التجربة المغربية الرائدة في مجال الانتقال الطاقي، وكذلك الخطوات المهمة التي انتهجها المغرب في هذا الإطار بالتعاون مع مجموعة من الشركاء سوآء الإقليميين أو الدوليين.

و ناقش الاجتماع عدد من الموضوعات الهامة المتعلقة بتطوير عمل المركز و الخطط المبرمج تنفيذها خلال الفترة القادمة والتي تتضمن برامج تدريبية ومشروعات للدول الاعضاء بالمركز والتي من بينها ليبيا.

وبنهاية فعاليات الاجتماع تقدم أعضاء مجلس الأمناء بالمركز الاقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة بخالص العرفان والامتنان لوزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة المغربية على الاستضافة الكريمة للاجتماع وعلى كل التسهيلات التي قدمتها لإنجاح هذا الحدث الهام.

وإلى المهندس محمد يارغيت على جهوده المبذولة خلال فترة رئاسته لمجلس الأمناء وتمنى كل التوفيق والنجاح للمهندس اوحميد غداة تسلمه رئاسة المجلس.